بلاغ بخصوص الاجتماع الطارئ الذي عقده المكتب المسير للمغرب التطواني

0

عقد المكتــب المسيـــر لفريـــق المغـــرب أتلتيك تطـــوان لكــرة القـــدم اجتمــاعا طــارئا مساء يوم الجمعة 20 دجنبر 2017 بمقر النادي بملعب سانية الرمل لتدارس مجموعة من النقاط المتعلقة بالوضعية العامة للفريق الأول وتقييم مسيرته خلال الثلث الأول من البطولة الإحترافية و بحث تدابير وسبل تجاوز مرحلة الفراغ التي يمر منها .
وفي افتتاح هذا الاجتماع فوجئ أعضاء المكتب المسير بقرار الإستقالة الذي تقدم به السيد رئيس النادي الحاج عبد المالك أبرون إليهم ملحا وراجيا إياهم في قبوله. وبعد نقاش مستفيض طرح خلاله الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القــرار، عبـر أعضاء المكتــب عن رفضهـم القــاطع لهــا و تمسكهم ببقـــاء الحاج عبد المالك أبرون على رأس المكتب المسير نظرا لما قدمه لفريق المغــرب اتلتيــك تطوان بصفة خاصة و للمجال الرياضي بالمدينة بصفة عامة. ومن جهة أخرى لما تقتضيه المرحلة الراهنة من حنكة في التسيير ودقة في القرارات ما فتئ أن برهن عليها…
وعلى إثر ذلك ، أصدر المكتب المسير للنادي البلاغ التالي :
– الرفض القاطع لكل أعضاء المكتب المسير لطلب الإستقالة الذي تقدم به السيد الرئيس
– المنهجيـة المتبعـة في تسييــر فريق المغرب اتلتيك تطوان كانت ولا تزال تتميز بالعمل الجماعي و بالتالي من غير المعقول أن يتحمل الرئيس وحده تبعات ما يترتب عن هذا التسيير.
– يعلن أعضاء المكتب المسير تضــامنهم المطلق مع رئيس الفريــق على إثــر حملة التشـويـــش والتشهير وصلـت حـد التهديــد الذي يتعـرض إليه من قبل فئة لا تمثل بتاتا الجمهــور التطــواني العريض و العريق الذي كان و لا يزال الدعـــامة الأســاسيـة لفــريــق المغرب أتلتيك تطوان .
– يعبر أعضاء المكتب المسير عن تقبلهم كل الإنتقادات الموضوعية والبناءة التي بإمكانها المساهمة في تصحيح مسارات التسيير. بل إن أية عملية تقييم مسار ما،يجب أن تنبني على ما هو إيجابي وما هو سلبي. وعليه فلابد من التذكير بالإنجازات الكبرى التي تم تحقيقها في عهد الرئيس عبد المالك أبرون أبرزها لقبين إحترافيين، مشاركة في البطولة العربية. المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية والوصول لدوري المجموعات. المشاركة في كأس العالم للأندية، المشاركة في دوريات دولية خارج أرض الوطن، تطوير البنية التحتية للنادي و إنشاء مركز للتكوين يعد نموذجا يحتذى به من قبل الأندية الوطنية ، وغيرها …
– إن جميع أعضــاء المكتــب المسيـر للنادي عازمون على القيام بكل ما تتطلبه الظرفية الراهنة من إجراءات وتدابير للخروج من مرحلة الفراغ التي يمر بها الفريق الأول. و وضع مخططات جديدة للعودة بالفريق إلى سكة الألقاب والنتائج الإيجابية. معلنين عن تفهمهم للقلق الذي ينتاب الجماهير التطوانية والنابع من غيرتها اللامحدودة على فريقها. كما يناشدونها للتواجد بكثافة بمدرجات الملعب خلال ما تبقى من مقابلات الفريق المحلية، علما أن الفريق تضرر كثيرا من التأخر الكبير الذي شاب عملية إصلاح و تأهيل ملعب سانية الرمل .
– دعوة جميع السلطات المحلية والمنتخبة وفعاليات المجتمع المدني ورجال المال والأعمال بالمدينة لدعم الفريق ماديا و معنويا و التكتل في صف واحد لتجاوز الظرفية الراهنة و العودة بالفريق إلى سابق إشعاعه و توهجه .

تعليقات
تحميل ...