✍️ بلاغ

0

يتابع أعضاء لجنة تصريف الأعمال لنادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم باهتمام كبير النقاش الإيجابي الجاري على مجموعة من الصفحات والمواقع الالكترونية، نقاش مهما اختلفت توجهاته وأفكاره ينم على العشق الكبير وحب الانتماء لهذا الفريق من قبل محبيه بكافة أطيافهم. وتأكيد بأن الفريق ملك لكل التطوانيين والتطوانيات ولا مجال للمزايدة في ذلك.

وفي ظل هذا النقاش، تجدد لجنة تصريف الأعمال تأكيدها أن مهامها ستنتهي بمجرد انعقاد الجمع العام العادي لانتخاب الرئيس الجديد وأعضاء مكتبه المديري من قبل برلمان الفريق باعتباره صاحب القرار. 

ولتنوير الرأي العام بخصوص تقديم الترشيحات لرئاسة النادي، وتصحيح بعض المغالطات التي يتم تمريرها من قبل البعض، تسجل لجنة تصريف الأعمال الملاحظات التالية : 

– إن النظام الأساسي باعتباره الإطار القانوني يبقى هو المرجع الوحيد في تنظيم هذه العملية، وأن الحق في رئاسة النادي يبقى من حق كل عضو منخرط يستجيب ملفه للضوابط والمقتضيات القانونية المنصوص عليها بهذا النظام. نذكر منها :

– المادة التاسعة التي تحدد شروط الانخراط والمحصورة بالنسبة للأشخاص الذاتيين فيما يلي : 

✅️ بلوغ سن الثمانية عشرة (18) على الأقل.

✅️ التمتع بالحقوق المدنية و السياسية. 

✅️ خلو بطاقة السوابق من أية سابقة.

✅️ أن يكون مستوفيا لأداء واجب الانخراط السنوي.

– المادة العاشرة التي تحدد حقوق الأعضاء في “تمتعهم بالمشاركة في الجمع العام للجمعية، والإطلاع المسبق على جدول الأعمال. وتلقي الدعوة إلى حضور أشغاله داخل الآجال وممارسة حق التصويت. غير أنه لا يمكن ممارسة هذا الحق في التصويت من قبل الأعضاء الجدد إلا بعد مرور سنة ابتداء من تاريخ انخراطهم …”.

– المادة التاسعة عشر التي تحدد جدول أعمال الجمع العام العادي للجمعية وتشير في إحدى فقراتها إلى نقطة قبول الأعضاء الجدد عند الاقتضاء.

وبالتالي يكون العضو المنخرط كامل الصلاحيات بعد مرور سنة على وضع ملف انخراطه وقبوله في أول جمع عام عادي عند الاقتضاء كما تنص على ذلك المادة التاسعة عشر من النظام الأساسي.

وعليه تجدد لجنة تصريف الأعمال التأكيد على دعمها لكل عضو منخرط كامل الصلاحيات للترشح لرئاسة النادي تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها دونما أي إقصاء أو تمييز بين المرشحين لهذا التشريف والتكليف. مع التزام اللجنة بتوفير كافة الضمانات القانونية لممارسة هذا الحق الديمقراطي. 

وتعلن لجنة تصريف الأعمال بكافة أعضائها التحامها وأنها لن تتوانى في الدود عن مصالح النادي رغبة منها في وضع أسس تغيير حقيقي وتدارك لأي اختلال مع تغليب المصلحة العليا. مع التذكير بالأجواء الإيجابية السائدة بين جميع مكونات النادي.

كما نود التنويه بالدعم اللامشروط من قبل سلطات ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وعمالة تطوان وجماعة تطوان والمجلس الإقليمي لتطوان ومسؤولي المدينة، والإشادة بكافة الأعضاء المنخرطين بالنادي بمن فيهم الجدد، و تقديم كل عبارات الشكر لكل الجماهير المخلصة و المحبة للنادي.

وفي الختام تخبر لجنة تصريف الأعمال لنادي المغرب أتلتيك تطوان كافة السادة المنخرطين أن آخر أجل لتجديد الانخراط هو 31 دجنبر 2023.

تعليقات
تحميل ...