منخرطو النادي يصادقون بالأغلبية على التقريرين الأدبي والمالي

0

عقد نادي المغرب أتلتيك تطوان يوم الإثنين 22 فبراير 2021، جمعه العام العادي للموسم الرياضي 2019/ 2020، عبر تقنية الفيديو، كما نصت على ذلك دورية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنزيلا لإجراءات الوقاية والسلامة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبعد التأكد من النصاب القانوني، عبر تأكيد تواجد 25 عضوا منخرطا بالنادي من أصل 35، وبحضور ممثل الجامعة السيد “عبد اللطيف العافية” والسيد عبد السلام بلقشور ممثل العصبة الاحترافية، أعطى السيد محمد رضوان الغازي رئيس النادي انطلاق أشغال الجمع العام للنادي بالاستماع للنشيد الوطني.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد محمد رضوان الغازي رئيس المكتب المديري لنادي المغرب أتلتيك تطوان، ليعبر اصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب المسير عن استنكاره للاستفزاز الذي صدر عن الإعلام الجزائري في حق المغرب والمغاربة وتطاوله الوقح واللاأخلاقي على رمز وحدة البلاد وباني نهضتها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وأكد السيد محمد رضوان الغازي عن تمسك كل المنتمين لنادي المغرب أتلتيك تطوان باهذاب العرش العلوي المجيد، وتجندهم وراءه للدفاع عن  ثوابت الأمة المتمثلة في شعارنا الخالد الله الوطن الملك.

بعد ذلك تناول الكلمة الكاتب العام الاستاذ عمر البقالي القاسمي الكاتب العام للنادي وشرع في عرضه بتلاوة محضر الجمع العام العادي للموسم الرياضي السابق18/19، ومن بين ما جاء فيه اشعار السادة المنخرطين بأن الآجال القانوني لأداء واجب الانخراط هو 31 من شهر دجنبر 2019 حسب ماهو منصوص عليه قانونا، وكذلك استعرض خلاصة للمحاور الواردة بالتقرير الأدبي  المذكور.

وبعدها مباشرة واصل الأستاذ عمر البقالي القاسمي، في عرض التقرير الأدبي لموسم 2019/2020 على أنظار السادة المنخرطين. وتضمن هذا التقرير خمس محاور أساسية، كان أهمها معالجة المكتب المسير لملف المنازعات الخاص بعدد من اللاعبين والأطر التقنية وبعض الأندية والتي كانت مطروحة على أنظار الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تمكن المكتب من تسوية معظمها متجنبا بذلك العقوبات المحتملة خاصة من طرف الفيفا.

كما تطرق الأستاذ البقالي القاسمي للمجهودات التي قام بها المكتب المسير لجلب مستشهرين للنادي من أجل إنعاش خزينة الفريق وضمان استقراره المالي، حيث كشف عن بعض الصعوبات التي اعترضت المكتب المسير لتحقيق الأهداف التي سطرها في هذا الباب ومن بين هذه الصعوبات : الديون المستحقة على النادي، حيث أن الشركات الراعية والمحتضنة تشترط تخصيص مبلغ الاستشهار في تطوير النادي وبرامجه الرياضية وليس تسديد ديونه. وكذلك جائحة كوفيد 19 التي سببت ركودا اقتصاديا ملحوظا.

هذا وشمل التقرير الأدبي أيضا الإشارة لما حققه النادي من نتائج على مستوى البطولة الوطنية التي توقفت بفعل تفشي فيروس كورونا بقرار من وزارة الشباب والرياضة قبل أن تعود لاستئناف نشاطها فيما بعد بتفعيل قرار غياب الجماهير تنزيلا لإجراءات الوقاية والسلامة، إضافة إلى منافسات كأس العرش التي وصل خلالها الفريق لنصف النهاية، والإشارة أيضا إلى انتقالات اللاعبين والتعاقد مع المدربين وأسباب الانفصال عنهم.

وبعد تلاوة التقرير الأدبي ومناقشته باستفاضة وإجابة السيد رئيس النادي على استفسارات وتساؤلات السادة المنخرطين، تم التصويت والمصادقة علي التقرير الأدبي بتصويت 23 عضوا بالموافقة واعتراض عضوين اثنين.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد عبد الإله بنمخلوف أمين مال النادي ليقوم بتلاوة التقرير المالي الذي جاء مفصلا من حيث العائدانت والتكاليف، وكذا التصحيحات المحاسباتية المفروضة قانونا، وأشار السيد أمين المال إلى قيام الإدارة المالية وتحت إشراف مكتب التفحص والتدقيق المحاسباتي المعتمد – مكتب صباح الشرقاوي – بمراجعة شاملة للوضعية المالية للنادي للسنوات الفارطة، والتي مكنت من حصول النادي على اعتماد من الجامعة بخصوص ماليته.

كما أطلع السيد بنمخلوف السادة المنخرطين على ميزانية الموسم الماضي بتفاصيلها الدقيقة.

وبعد مناقشة التقرير المالي والإجابة على تساؤلات السادة المنخرطين، تم التصويت عليه بموافقة 22 عضوا، واعتراض ثلاثة أعضاء.

كما تناول الكلمة السيد الكاتب العام الذي أعلن عن قبول أعضاء جدد كمنخرطين بالنادي، وهم السادة: يونس بروحو، كمال عدي، وشركة قهوة ذهب في شخص ممثلها سعد بويير.

 كما تطرق للتوصيات التي توصل بها المكتب المسير من طرف السادة المنخرطين والتي تهم بالأساس تخفيض واجب الانخراط وكذا تفعيل اللجان، حيث أكد أن المكتب المسير سيعكف على دراسة هذه المقترحات.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد “محمد بنونة” نائب أمين المال وقام بعرض معالم ميزانية التسيير للموسم الرياضي 20/21، ثم قام بعرض تقرير مدقق الحسابات الخبيرة السيدة صباح الشرقاوي  والتي أشرت من خلال تقريرها على صحة وسلامة الوضعية المحاسباتية للنادي.

وقبل انتهاء أشغال الجمع العام قام السيد محمد بنونة باسم جميع مكونات النادي بقراءة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

لتحميل التقرير الأدبي المرجو الضغط على الرابط التالي:

https://we.tl/t-DA4lNKTlM8

تعليقات
تحميل ...