برلمان “الماط” يصادق بالإجماع على ملاءمة القانون الأساسي للنادي مع النظام النموذجي للجمعيات الرياضية وقانون التربية البدنية 09/30

0

برلمان “الماط” يصادق بالإجماع على ملاءمة القانون الأساسي للنادي مع النظام النموذجي للجمعيات الرياضية وقانون التربية البدنية 09/30

 

 تحول الجمع العام السنوي العادي لفريق المغرب أتلتيك تطوان إلى جمع استثنائي، وذلك لأجل ملاءمة القانون الأساسي للنادي مع النظام النموذجي للجمعيات الرياضية وقانون التربية البدنية 09/30. وبعد تلاوة مضامينه من السيد الرئيس والكاتب العام للفريق، تم المصادقة عيله من طرف المنخرطين بالإجماع.

وحسب الكاتب العام للفريق السيد دنيال زوزيو، فإن القطاع الرياضي الوطني خلال العقد الأخير، يعرف تطورات مهمة تهدف إلى إعادة النظر في الإطار القانوني المنظم للرياضة، واتخاذ التدابير المؤسساتية والقانونية الملائمة لمواكبة التطورات المتسارعة التي تعرفها الرياضة الدولية. خاصة وأن النصوص التشريعية والتنظيمية أصبحت متجاوزة وغير كافية و غير دقيقة بالنسبة لتنظيم وتسيير الشأن الرياضي.

ولتجاوز هذه الأزمة، قال الكاتب العام “إنه تم وضع نظام عصري وفعال لتنظيم هذا القطاع، يقوم على إعادة هيكلة المشهد الرياضي الوطني وتأهيل التنظيمات الرياضية الاحترافية ودمقرطة الهيآت المكلفة بالتسيير”.

وأوضح دنيال أنه في مرحلة أولى صدر بالجريدة الرسمية القانون المتعلق بالتربية البدنية والرياضة 30.09 بتاريخ 25 أكتوبر 2010، ثم صدر المرسوم التطبيقي لهذا القانون بتاريخ 21 نونبر 2011. مشيرا أن فريق المغرب التطواني كان سباقا إلى تطبيق بنود هذا القانون حيث عرض السيد رئيس النادي أثناء أشغال الجمع العام لموسم 2014/2015  قرار  تحويل النادي إلى شركة رياضية. وفي غياب نظام أساسي تم تأجيل الفكرة.

وأردف السيد الكاتب العام قائلا، إنه مع صدور قرار سن النظام الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية بالجريدة الرسمية  بتاريخ 19 ماي 2016، أضحى لزاما على النادي تطبيق القرار السابق، وعليه عمل النادي على ملاءمة قانونه الأساسي والبدء في التحضير لتأسيس شركة رياضية، وسيعهد للجنة سيتم تشكيلها من قبل السيد رئيس النادي لتطبيق القرار.

تعليقات
تحميل ...