المكتب المسير الجديد لفريق المغرب التطواني يعقد أول اجتماع بعد انتخابه

0

عقد المكتب المسير لفريق المغرب أتلتيك تطوان، يومه السبت 29 يوليوز 2018، تحت إشراف رئيسه الجديد محمد رضوان الغازي، وبحضور كافة أعضائه، اجتماعه الأول.

وقبل تدارس النقط المدرجة في جدول أعماله، المتعلقة بمناقشة الوضعيتين الإدارية والمالية الراهنة للنادي، وتشكيل اللجان، وتعيين رؤسائها، قرئت الفاتحة ترحما على الروح الطاهرة لفقيد النادي وعضوه، المرحوم زهير بوزلماط اليعقوبي.

واستهل السيد الرئيس كلمته الافتتاحية للاجتماع، بالترحيب بأعضاء المكتب الجدد، وذكّر أعضاء مكتبه بإكراهات الوضع الحالي للمرحلة الحالية الدقيقة في تاريخ النادي، وما تستلزمه من تحديات مستقبلية كبرى، تحتاج إلى تظافر الجهود، والعمل المشترك، وتنسيق الوظائف وتكاملها، من أجل صيانة مكتسبات التجربة السابقة، وإشراقاتها المتعددة، واستلهام عناصرها الإيجابية، واستشراف آفاق جديدة وواعدة، للحفاظ على مكانة النادي وسمعته الوطنية والقارية. ونوّه السيد الرئيس بما حققه الحاج عبد المالك أبرون الرئيس السابق للنادي على زمن المكاتب السابقة، من إنجازات وألقاب، وبنية تحتية في مستوى تطلعات المدينة وجماهير الفريق العاشقة.

وتدارس المكتب المسير، الوضع المالي للنادي، وآخر مستجداته وأولوياته الملحة  المرتبطة بعملية الانتدابات والتعاقدات الجديدة،  وانتقالات اللاعبين إلى وجهات وأندية أخرى، والوصول إلى صيغ للتفاهم مع آخرين لمغادرة الفريق، وفق تصوّر تتحكّم فيه، من جهة الوضعية المالية الراهنة للفريق، و أبعاد الرؤية التقنية، من أجل خلق فريق قادر على مجاراة المنافسة في البطولة الاحترافية  في نسختها المقبلة، على أساس ينزع إلى إدماج عنصري التجربة والتشبيب، وفي سياق يستحضر انعكاسات النزاعات القانونية والمالية،  حول المستحقات المتراكمة لبعض اللاعبين، والقرارات والأحكام الاستعجالية الإلزامية للاتحاد الدولي (الفيفا)، وكذا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في هذا الشأن.

وبعد تسمية، اللجان وتشكيلها، بشكل يدمج بعض اللجان السابقة،  تحت مركز اهتمام  متعدد ومتنوع ينسجم مع مقتضيات الهيكلة الحديثة للأندية،  يراعي أولا تقاطع مهامها وتكامل وظائفها، وبصيغة  تتماشى أيضا مع عدد أعضاء المكتب المسير التسعة، وقد تم في هذا الإطار تعيين رؤساء اللجان، وخولت لهم كامل الصلاحية في إعداد برامجهم، وفي إشراك كافة منخرطين النادي، والانفتاح على محيط الفريق وشركائه من أجل تطوير المشاريع، والارتقاء بالأفكار والتصورات المطروحة، إلى فتح  فضاءات وآفاق  رحبة وجديدة للنادي.

واستقرّ نقاش أعضاء المكتب المسير على تشكيل ست لجان:

  • لجنة الدعم المالي والتسويق والعلاقات العامة يرأسها السيد رئيس النادي محمد رضوان الغازي.
  • اللجنة التقنية والتكوين، يرأسها السيد جمال الغازي.
  • لجنة الانضباط والروح الرياضية يرأسها السيد محمد الخمليشي.
  • لجنة الشؤون القانونية والإدارية والمنازعات، يرأسها السيد عمر البقالي القاسمي.
  • اللجنة الطبية ويرأسها الدكتور مصطفى الزباخ، الذي تم تعيينه ناطقا رسميا باسم نادي المغرب أتلتيك تطوان.
  • لجنة تنظيم المقابلات والتظاهرات الرياضية، رئيسها أحمد أحبراش.

وفي الختام أصر الرئيس الجديد على تمتيع السادة أعضاء اللجان بكامل الصلاحيات،  في اتخاذ القرارات الملائمة للمصلحة الفضلى للنادي، وبإشراك كافة المنخرطين في اللجان، والانفتاح على الآراء والخبرات والتجارب المختلفة ، لبناء صرح مؤسساتي متين لفريق المغرب التطواني.

وأغلق الاجتماع الأول للمكتب الجديد ، برفع برقية ولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة من عيد العرش المجيد، تم نشرها على الموقع الرسمي للنادي قبل تعميم هذا التقرير الموجز عن الاجتماع.

تعليقات
تحميل ...