أخبار نادي المغرب التطواني في قصاصات

0

مديرية الإعلام

1-دعوة ثلاثة لاعبين من المغرب التطواني للمنتخبات الوطنية

سيحل ثلاثة لاعبين من فريق المغرب التطواني بالمنتخبات الوطنية للمشاركة في التربصات والمباريات المبرمجة طبقا لتواريخ الاتحاد الدولي المحصورة في هذه الجولة الدولية مابين 6 و16 أكتوبر الجاري. وعليه تم استدعاء كل من المدافع المحوري زكرياء العيوض لتعزيز صفوف المنتخب المحلي، وزكرياء الوردي لدعم المنتخب الأولمبي. فيما سيسافر اللاعب فيفيان مابيدي، إلى إفريقيا الوسطى للمشاركة مع منتخب بلاده في مقابلتي الذهاب والإياب اللتين سيجريهما ضد منتخب ساحل العاج.

2-نزاع المغرب التطواني مع اللاعبين الذين تركوا مركز التكوين دون سابق إنذار :

لازال النزاع بين نادي المغرب التطواني واللاعبين الاثني عشر (12) الفارين من مركز التكوين النادي معروضا على غرفة النزاعات الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وتجدر الإشارة إلى أن 6 لاعبين من بين هؤلاء تجمعهم  عقود مع النادي. في ما الباقي وإن كانوا يستفيدون من مجمل خدمات النادي وفق دفتر تحملات صريح موقع بين وكيل اللاعبين وإدارة النادي فقد تملصوا من كل المقتضيات القانونية المتفق عليها.

وكانت إدارة النادي قد لجأت إلى تفعيل المساطر التأديبية القانونية في حق اللاعبين الفارين من المركز، ملتزمة بالنصوص القانونية للجامعة، ومرجعيات الممارسة الاحترافية لقوانين الاتحاد الدولي ، بشأن عقود اللاعبين ونفقات التكوين. وراسلت الجامعة الملكية لكرة القدم، وبعثت باستفسارات مكتوبة للاعبين في عناوينهم الشخصية، ووضعت رهن إشارتهم بمصلحة المالية التابعة للنادي أجورهم المستحقة لعدم توفرهم على حسابات بنكية شخصية، وبالمقابل دعتهم للعودة فورا إلى مركز تكوين الذي كلف النادي منذ إحداثه إنفاق 700 مليون سنتيم في إطار عملية تكوينهم.

وينتظر في أيام معدودة مقبلة أن تحسم غرفة النزاعات الوطنية التابعة للجامعة في هذا الملف لطابعه الاستعجالي لتحديد مصير هؤلاء اللاعبين المغرر بهم.

3-لعنة الإصابات تلاحق بعض لاعبي الفريق:

أجرى فريق المغرب التطواني حصة تدريبية أخرى صباح يوم الجمعة 5 أكتوبر 2018، وغاب عن هذه الحصة كل من اللاعبين محمد المكعازي المصاب منذ لقاء الفريق الأخير ضد نادي الكوكب المراكشي يوم 28 شتنبر الماضي،  كما عرفت الحصة نفسها خلود أيوب الكحل وحمزة حجي للراحة، وعودة اللاعب أيوب الموذن إلى أجواء التداريب التي ستستأنف آخر حصصها الأسبوعية غدا السبت 6 أكتوبر على الساعة 10 صباحا.

  

تعليقات
تحميل ...