المغرب التطواني لم يتسلم مبلغ 25 مليون سنتيم من نادي الرجاء، ولم تنتعش ميزانيته

0

مديرية الإعلام

تناقلت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية الوطنية والمحلية على سبيل الاستنساخ، خبر تسلّم نادي المغرب أتلتيك تطوان أواخر شهر أكتوبر الماضي من مبلغ 25 مليون سنتيم، كدفعة ثانية مترتبة عن انتقال اللاعب أنس جبرون لنادي الرجاء الرياضي البيضاوي بداية الموسم الحالي.

ولم تتأكد هذه المنابر الإعلامية، من مدى صدقية هذا الخبر من مصادر النادي الرسمية، بل وأسهبت في الحديث عن انتعاش ميزانية الفريق بمبلغ 25 مليون الذي لم يتم التوصل به بعد من إدارة الرجاء.

وبمعزل عن إثارة هذه الأخبار دون تحرّ وتحقّق، يبذل المكتب المسير للفريق المغرب التطواني مجهودا استثنائيا في تدبير مالية الفريق، من أجل أداء الأجور الشهرية ومنح اللقاءات، ومنح التوقيع الموزعة على أشطر متفق عليها مع اللاعبين، بالإضافة إلى السعي إلى تسوية مستحقات لاعبين متراكمة بالتراضي.

والجدير بالذكر، أنّه رغم تمكن المكتب المسير للنادي من طيّ مرحلة النزاعات المالية الثقيلة مع ” فيفا” وفقدان ميزانيته 3.693455.53 درهم في ملفات كل من المدرب سرخيو لوبيرا، واللاعب خسوس رودريغيز طاطو، مازال النادي ملاحقا من قبل الاتحاد الدولي بمبلغ 150 ألف دولار كتعويض عن التكوين لفائدة نادي سطاد لافلوا الفرنسي، مترتّبة عن انتقال اللاعب عدنان بوموس إلى صفوف الفريق، واللعب معه موسما ونصف، منذ عام 2016. إضافة إلى مبلغ 680 ألف درهم لمساعد المدرب سرخيو لوبير الإسباني دفيد ماركيز بيو غارسيا،

وارتباطا بخبر تسلّم فريق المغرب التطواني 25 مليون سنتيم من إدارة نادي الرجاء البيضاوي أواخر شهر أكتوبر الماضي، الذي أوردته أولا جريدة المساء بنوايا حسنة، في ملحقها الرياضي ليوم الجمعة 16 نونبر استنادا إلى الندوة الصحفية التواصلية مع وسائل الإعلام يوم 9 أكتوبر، وهو الخبر الذي نسخته مواقع وطنية ومحلية أخرى، أو اعتمدته مصدرا لها دون الإحالة إليه، فإن المكتب المسير للنادي كان قد بعث ببيان توضيحي لإدارة ملحق المساء الرياضي ستعمل على نشره مشكورة، في إطار تنوير الرأي العام وتعميم المعلومة.

وننشر في ما يلي النص الكامل للبيان التوضيحي المرسل إلى جريدة المساء مشكورة على تعاطيها الإعلامي الاحترافي في كفالة حق التوضيح .

تعليقات
تحميل ...